أخبار وتقارير

محافظ شبوة في رسالة لهادي: معسكر الإمارات في “العلم” تحول وكراً للمطلوبين

يمنات – صنعاء

طالب محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، حكومة هادي بالتدخل لدى التحالف لـ”إقناع” الإمارات بتسليم مطلوبين أمنياً يتواجدون في معسكر لقواتها بالمحافظة.

و أشار ابن عديو ان معسكر العلم التابع للقوات الاماراتية في شبوة، أصبح “وكراً” لمتهمين بتنفيذ هجمات ضد قوات حكومة هادي.

جاء ذلك في رسالة وجهها بن عديو إلى هادي، السبت 4 يناير/كانون ثان 2020، تتمحور حول معسكر “العلم” ، شرق عتق، الذي تتواجد فيه قوات إماراتية. معتبراً أن المعسكر “لا يقوم بأي عمل يخدم أهداف التحالف بل أصبح وكراً للمطلوبين”.

و طلب محافظ شبوة من هادي التخاطب مع قيادة التحالف السعودي لإقناع الإماراتيين بتسليم المطلوبين أمنياً لمحاكمتهم أمام الجهات القضائية في المحافظة.

و قال ابن عديو: إنه “وفي حال إنكار الإمارات وجود المطلوبين في معسكر العلم، الذي نثق تماماً بأنهم موجودون فيه، نطالب بتشكيل لجنة مشتركة من التحالف و الحكومة للتفتيش عن المطلوبين داخل المعسكر و تحويلهم إلى القضاء”.

و شدد ابن عديو على أهمية إشراك مسؤولين من الحكومة للوجود بصورة مستمرة في المعسكر.

و اتهم ابن عديو في رسالة القوات الاماراتية في معسكر العلم بتدريب من سماها “مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي” على استهداف القوات العسكرية و الأمنية. مطالبا بإلزام الإمارات بتفكيك المعسكر”، الذي يقع في منطقة نفطية بين قطاعي 52 و 4.

و أشار إلى أن هذا المطالب أقرت في اجتماع للجنة الأمنية بشبوة بحضور ممثل التحالف بمطار عتق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى